"نوادى التدريس" تشكل لجنة لاحتواء أحداث بلطجة جامعة عين شمس

كتب محمد البديوى

اليوم السابع 

وزير التعليم العالى د.هانى هلال

فى محاولة لإنهاء تداعيات أحداث بلطجة جامعة عين شمس الخميس 4 نوفمبر، قررت هيئة مكتب المؤتمر العام لنوادى هيئات التدريس ومراكز البحوث وأصحاب الرأى بالجامعات تشكيل لجنة للتوصل لحل الأزمة الشهيرة التى تصاعدت، بعد أن اتهم الدكتور هانى هلال، وزير التعليم العالى، والدكتور ماجد الديب، رئيس الجامعة أساتذة 9 مارس بـ"البلطجة".


تتكون اللجنة من كل من الدكتور محمد حسين توفيق عويضة رئيس نادى تدريس الأزهر، والدكتور مغاورى شحاتة دياب رئيس نادى تدريس المنوفية، والدكتور عبد الله سرور عبد الله المتحدث باسم اللجنة القومية للدفاع عن الجامعة.


وأصدرت "هيئة مكتب المؤتمر العام" بيانا اليوم أعلنت أن اللجنة تكلف بالتحرك فورا للاتصال بجميع أطراف هذا الأزمة بهدف وقف تداعى الموقف الملتهب الناشىء عن هذه الأحداث، مع العمل على إنهاء الأمر طبقا للقانون، وبما يحفظ هيبة الجامعات المصرية والمكانة العالية لأساتذتها الأجلاء. وقد قررت الهيئة اعتبار هيئة مكتب المؤتمر العام فى حال انعقاد دائم لحين تلقى تقرير اللجنة المشكلة للتدخل لحلها.

وأشار البيان إلى أن هيئة المكتب اجتمعت أمس، الخميس، بمقر نادى تدريس الأزهر وتدارست الأحداث المؤسفة التى وقعت بحرم جامعة عين شمس يوم الخميس 4/11/2010، والاعتداء على الأساتذة والطلاب والصحفيين، وما تابعه الرأى العام الجامعى من مشاهد تنال من مكانة الجامعة ومنزلتها الرفيعة فى المجتمع.


هل أعجبك الموضوع ؟

هناك تعليق واحد:

  1. غير معرف3/08/2013 8:34 م

    Excellent post. I was checking continuously this blog and I am impressed!
    Extremely helpful info particularly the last part
    :) I care for such information much. I was seeking this particular information for a very long time.
    Thank you and good luck.
    http://singaporetuitiontutoragency.webs.com/
    my page: singapore tuition tutor agency

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة مهووسي الويب ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين