7آلاف متظاهر أمام المتحف فى "جمعة إنقاذ الثورة"واعداد هائلة تتوافد الى الميدان

توافد ما يزيد عن 7 آلاف متظاهر إلى ميدان التحرير وقطعوا الطريق المتجه إلى المتحف المصرى تماما، ورفعوا العديد من اللافتات التى تؤكد مطالبهم، والتى تتضمن الإقامة الجبرية وقطع الاتصالات عن عائلة مبارك ومحاكمة عادلة، والإقامة الجبرية لأعوانه مثل فتحى سرور.
تظاهرات التحرير – صورة ارشيفية
وانضم العشرات من أهالى المساجين الجنائيين المتظاهرين بالتحرير، مطالبين بتخفيف مدة حبس ذويهم للنصف والإفراج الصحى عن المرضى والنظر فى الطعون القضائية.

ومن المطالب التى رفعها المتظاهرون، إلغاء قانون تجريم الاعتصامات وإلغاء نسبة الـ50% بمجلس الشعب للعمال والفلاحين وكوتة المرأة، وتعديل صلاحيات الرئيس، كما اشترطوا ألا تحل الشرطة العسكرية محل أمن الدولة فى الجامعات وأيضا إشراك نائب الأحكام العسكرية مع النائب العام بالتحقيق فى قضايا الفساد.

أعداد هائلة في ميدان التحرير

 تزايدت أعداد المتظاهرين الوافدين إلى ميدان التحرير للمشاركة فى جمعة الإنقاذ وتطهير مصر من الفساد.وطالب المتظاهرون المجلس الأعلى للقوات المسلحة والدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء بسرعة تنفيذ مطالب الثورةوإقالة المحافظين ورؤساء مجلس المدن والأحياء ومحاكمة رموز الفساد. وقام المتظاهرون بالتجمهر بالميدان حاملين الأعلام فيما تمركزت الشرطة العسكرية بجوانب الميدان تحسبا لوقوع مصادمات.

http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2011/4/1/2011-634372525739055759-905.jpg 

كما تم تحويل بعض المسارات المرورية بعد أن تم إغلاق الميدان وكافة الشوارع المحيطة به.
 
وكان ائتلاف الثورة وبعض القوى السياسية قد دعت إلى مظاهرة مليونية لإنقاذ الثورة وبدأ توافد المتظاهرين لميدان التحرير منذ ليلة أمس للمشاركة فى المظاهرة .

هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة مهووسي الويب ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين