جدل على فيسبوك وتويتر بعد إعلان إبراهيم عيسى عن توقف قلب مبارك لمدة دقيقتين

http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2011/7/11/2011-634459696747437008-743.jpg

أثارت تصريحات الإعلامى إبراهيم عيسى حول الحالة الصحية لمبارك موجة من الجدل والسخرية بين المصريين على مواقع التواصل الاجتماعى ، حيث كشف عيسي فى حلقة الليلة الماضية من برنامج "فى الميدان" والذى يقدمه على قناة "التحرير"، أن قلب الرئيس المخلوع حسنى مبارك قد توقف عن العمل لمدة دقيقتين كاملتين أمس أثناء وجوده بمستشفى شرم الشيخ التي يعالج بها ليصاب بحالة تعرف طبيا باسم "الموت السريرى ".

ونقل عيسي عن مصادر مطلعة ووثيقة الصلة بحالة مبارك بأنه شعر فى السادسة من صباح الأحد بآلام شديدة فى القلب وأثناء محاولته استدعاء الطبيب سقط على الأرض وأن الطبيب الذى حاول إسعاف مبارك ومساعدته على النهوض وعلاجه أصيب هو الآخر بنوبة قلبية سقط معها بدوره أرضا مغشيا عليه فاستدعت سوزان مبارك طبيب رئاسة الجمهورية، الذى قام بمحاولة اسعاف مبارك باستخدام الصدمات الكهربائية، فتوقف قلبه دقيقتين وحدث له للحظات ما يسمى "بالموت السريري" قبل أن يستعيد نبضه ثانية، فقررالفريق المعالج وضع الرئيس السابق تحت جهاز التنفس الصناعي.
وطرح عيسي عدد من التساؤلات عما سيحدث إذا مات الرئيس السابق بالفعل الأيام القادمة،فهل ستتغير مشاعر الناس وتتعاطف معه؟ وهل المشهد السياسي سيتغير؟، وهل سيتم تجهيز جنازة عسكرية أو شعبية، وسيتم استقبال وفود عربية فهو رئيس سابق وبطل من أبطال حرب أكتوبر؟ وهل سيحدث إطفاء للثورة، وهل ستنتهى المحاكمات ويسمح لأولاده حضور الجنازة؟ مطالباً المسئولين بوضع سيناريو يمكن تنفيذه حال موته.
رواية عيسي حول تلك الواقعة، أثارت موجة من الجدل والتهكم بين المصريين الذين شككوا فى مصداقيتها معتبرين إياها حلقة ضمن سلسلة تسريبات إعلامية متعمدة حول صحة مبارك من أجل خلق مناخ من التعاطف معه أو ربما تمهيدا لإعلان موته.
كما جددت الواقعة الشكوك لدى الكثيرين منهم حول وجود مبارك فى مصر من عدمه أو ربما وفاته فانقسمت آرائهم حول تلك القضية، فالبعض يعتقد أن مبارك تم تهريبه خارج مصر وأن التسريبات الإعلامية حول حالته وحالة زوجته والتى تبرز على السطح من آن لآخر كلما اشتد الضغط الشعبي والمطالبة بمحاكمته ما هى إلا مجرد محاولة للتغطية على اختفاءه .
وفى المقابل يرى البعض الآخر أن مبارك قد توفى منذ فترة إلا أنه تم تأجيل إعلان الخبر فى محاولة للتمهيد له عبر تلك التسريبات حتى يتم التفكير فى سيناريو للخروج من ذلك المأزق وامتصاص غضب الجماهير التى تطالب بمحاكمته.
وما بين الجدل الذى عرضه الفريقان، برز فريق ثالث أعلن عن استيائه من التسريبات الإعلامية والأخبار حول الحالة الصحية لمبارك معتبرا إياها تساهم فى إثارة الشكوك أكثر لدى الناس فى ظل ما اعتبروه حالة من افتقاد الشفافية والعلنية حول كواليس محاكمة مبارك وعائلته مطالبين بسرعة إنهاء هذا الجدل والقضاء على سيل الشائعات المثارة حول مبارك من خلال محاكمته محاكمة علنية وشفافة.
وقد برزت موجة من التهكم على رواية عيسي خاصة الشق المتعلق بإصابه الطبيب الذى حاول إسعافه هو الآخر بنوبة قلبية وسقوطه أرضا هو الآخر فاندفعت تعليقاتهم على صفحات الفيسبوك وتويتر تشكك فى مصداقية القصة من الأساس تارة و تسخر منها تارة أخرى بينما عكست بعض التعليقات الشكوك المتواجدة لدى البعض حول محاكمة مبارك ومن أمثلة تلك التعليقات :
- مبارك مبيموتش مبارك بيعمل نفسه ميت .
- توقف قلبه عن العمل دقيقتين بس ورجع تانى ..يا ربي .. حتى الملايكة مش مستحملينه قاموا رجعوهولنا تانى .
- بعدما أعلن إبراهيم عيسى أن مبارك قلبه وقف النهاردة لمدة دقيقتين..فريد الديب: مبارك قلبه وقف دقيقتين حداد على أرواح شهداء يناير.
- هو الاعلام اخد فتره ميجبش سيره مبارك و افتكر بعد 8 يوليو يحنن قلبنا شويه..برضه هيتحاكم ويتعدم
- مبارك أساسا بره مصر فى تبوك وكل الاخبار اللى الإعلام بينقطنا بيها كل شوية ده تمويه .
- مبارك هيموت ..يااااه أخيرا هيتحاسب على كل اللى عمله فينا 30 سنة
- أنا جالى جنان خلاص كل شوية اشاعات واخبار مش عارفين صدق ولا كذب ..مبارك فى مصر ولا مش فى مصر ..مبارك مات ولا حى ..مايحكموه علنى بقى ويريحونا
- والمهم بقى إن الدكتور دخل لقى مبارك قلبه وقف قام إتخض وجتله أزمة قلبية,مش بقولكم عايشين فيلم كوميدى هابط وسريالية غير مسبوقة.
-ﻋﺎﺟﻞ ـ ﻣﺒﺎﺭﻙ :ﺃﻧﺒﺎء ﻭﻓﺎﺗﻲ ﻟﻤﺪﺓ ﻻ ﺗﺰﻳﺪ ﻋﻦ ﺩﻗﻴﻘﺘﻴﻦ ﺻﺤﻴﺤﺔ ﻭﻟﻜﻨﻬﺎ ﻟﻴﺴﺖ ﺁﺧﺮ ﻣﺎ ﺳﺄﻗﺪﻣﻪ ﻟﻤﺼﺮ ،ﻭﺳﺄﻇﻞ ﺃﻣﻮﺕ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﻣﺼﺮ حتى آخر قطرة دم ونبض فى قلبي
- مبارك أساسا ميت وهم مخبيين ومش عارفين يعلنوها إزاى .
- لو حد طلع وقالي مبارك مات...هقوله هاته نشرحه علشان تقرير الطب الشرعي ونعرف سبب الوفاه...ده مخلوعنا وإحنا أولى بيه.
- ايه الفقر ده ..أنا مشوفتش حد نحس وفقرى كدة حتى الدكتور اللى رايح يعالجه تجيله أزمة قلبية ويقع هو كمان
- ما أتوقعه فى الأيام المقبلة هو إعلان خبر وفاة مبارك لأن ده المخرج الوحيد لعدم محاكمته
- سؤال ع الفيس بوك: هل توافق على أن تكون جنازة مبارك جنازة عسكرية؟..أنا عن نفسي مش فارقة معايا... المهم الجنازة أياً كان نوعها هتوديه على فين؟
- مبارك قلبه وقف دقيقتين-وبكره جمال عنده ورم فى المخ-وبعده علاء يجيله زهايمر-وبعده الشعب كله يجيله شلل رباعي .
- طب نفرض انهم قالوا مبارك مات وعملوا جنازة ودفنوه ..مين يضمن لنا أن اللى هيدفن ده مبارك فعلا مش حد تانى وان ده مش فيلم عشان هيهربوه. 


هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة مهووسي الويب ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين