«واتس آب» ترفض عرض «جوجل» من أجل «فيس بوك»

تطبيق واتس أب
رفض مؤسسو تطبيق «واتس آب» العرض الذي تقدمت به شركة «جوجل» العالمية لشرائه بمبلغ يزيد على 19 مليار دولار، مفضلين عرض شركة «فيس بوك» للحصول عليه.
وذكرت صحيفة «الإندبندنت»، البريطانية، أن مؤسسي البرنامج جان كوم وبريان أكتون رفضا عرض «جوجل»، بسبب اقتناعهما بأن الشركة تريد شراء التطبيق لحرمان شركة «فيس بوك» منه فقط.
وأوضحت الصحيفة أن الرئيس التنفيذي لشركة «جوجل»، لاري بيح، التقى كوم قبل عدة أيام بعد أن قدم مخترع «فيس بوك»، مارك زوكيربيرج، عرضا لشراء التطبيق العالمي، وعرض على كوم الانضمام لمجلس إدارته، مشيرة إلى أن «بيج» حاول إقناع «كوم» بالبقاء منفردًا، حيث إن برنامج «واتس آب» يعتبر خطرًا كبيرًا على «فيس بوك».
وأوضحت الصحيفة أن أحد الأسباب، التي دفعت مؤسس «واتس آب» لرفض عرض «جوجل» هو عدم وجود عرض للانضمام لمجلس الإدارة، بخلاف عرض «فيس بوك».
ويستخدم تطبيق «واتس آب»، العالمي في الهواتف الذكية لإرسال رسائل بين فردين أو بين مجموعة من الأفراد، بالإضافة إلى إرسال صور وفيديوهات مصورة ورسائل صوتية.
وأعلنت شركة «فيس بوك»، الأربعاء، الماضي أنها ستدفع 12 مليار دولار كأسهم و4 مليارات دولار نقدا للشركة، بالإضافة إلى منح مؤسسي الشركة وموظفيها أسهما بقيمة 3 مليارات دولار على مدى 4 سنوات بعد إتمام الصفقة.

هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة مهووسي الويب ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين