مؤسس مايكروسوفت الأغنى في أمريكا

صدرت القائمة السنوية الجديدة التي تصدرها مجلة فوربس القائمة لأغنى شخص في الولايات المتحدة الأمريكية. ولم تعرف الصدارة أي تغير يذكر، حيث حافظ بيل غيتس صاحب شركة البرمجيات مايكروسوفت على المركز الأول في القائمة.
احتفظ بيل غيتس الملياردير الأمريكي ومؤسس إمبراطورية البرمجيات مايكروسوفت بصدارة القائمة السنوية التي تصدرها مجلة فوربس الاقتصادية لأغنى 400 شخص في الولايات المتحدة مع وصول ثروته إلى مستوى قياسي جديد. وذكرت المجلة أن ثروة غيتس وصلت إلى 72 مليار دولار بزيادة قدرها 6 مليارات دولار عن قيمتها العام الماضي.
وفي المركز الثاني جاء المستثمر وارين بافيت بثورة قدرها 58.5 مليار دولار بعد زيادة ثروته بمقدار 12.5 مليار دولار. وجاء لاري إيلسون الرئيس التنفيذي لشركة البرمجيات أوراكل في المركز الثالث بثروة قدرها 41 مليار دولار.

DW.DE


وفي المركزين الرابع والخامس جاء رجلا الصناعة تشارلز وديفيد كوش. أما عائلة والتون مالكة سلسلة متاجر وول مارت فاحتلت المراكز من السادس إلى التاسع في حين جاء عمدة نيويورك مايكل بلومبرغ في المركز العاشر بثروة قدرها 31 مليار دولار. وبلغ إجمالي ثروات الأثرياء الأربعمائة الموجودين في القائمة حوالي تريليوني دولار مقابل 1.7 تريليون دولار العام الماضي وهي أكبر قيمة لهذه الثروات على الإطلاق بحسب مجلة فوربس. وكان مارك زوكربرغ مؤسس ورئيس شركة موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك هو الأكثر نجاحا في القائمة حيث تضاعفت قيمة ثروته خلال عام واحد إلى 19 مليار دولار بفضل الصعود القوي لسعر سهم الشركة خلال الشهور الأخيرة.
ع.ش/ط.أ (د ب أ)

هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة مهووسي الويب ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين